ما هو الفرق بين الكابلات والكابلات البصرية مريحة؟

- Sep 05, 2020-

من معنى الكبل البصري والكابل ، يمكننا أن نرى الفرق بينهما ، والذي ينعكس بشكل أساسي في المادة ، والإرسال (المبدأ ، والإشارة ، والسرعة) والاستخدام.


1. من حيث المواد ، يتكون كابل الألياف الضوئية من قلبين أو أكثر من نوى الألياف الضوئية الزجاجية أو البلاستيكية ، بينما يتكون الكابل العادي من المعدن (معظمه من النحاس والألمنيوم) كموصل.


2. إشارة الإرسال وسرعة الإرسال: الإشارات الكهربائية تنتقل عن طريق الكابل. تنتقل الإشارة الضوئية عن طريق الألياف الضوئية ، ويكون الإرسال البصري للكابل البصري عبارة عن نقل متعدد القنوات. الإشارة الضوئية للكابل البصري أسرع بكثير من تلك الخاصة بالكابل العادي.


تبلغ السرعة الأسرع لاتصال شبكة كبل الألياف الضوئية الأحادية لجهاز إرسال الليزر الأحادي التجاري في العالم 100 جيجابايت في الثانية. لذلك ، كلما زاد عدد الإشارات ، كلما تم إرسال المزيد من المعلومات ، وفي نفس الوقت ، يكون عرض النطاق الترددي لنقل الألياف الضوئية أكبر بكثير من النطاق الترددي للكابل النحاسي ، ويمكن أن تصل مسافة الاتصال التي تدعمها الألياف الضوئية إلى أكثر من كيلومترين ، وهو اختيار حتمي لبناء شبكة واسعة النطاق.


3. مبدأ الإرسال: بشكل عام ، يستخدم جهاز الإرسال الموجود في أحد طرفي الألياف الضوئية صمام ثنائي باعث للضوء أو شعاع ليزر لنقل نبضة الضوء إلى الألياف الضوئية ، وجهاز الاستقبال في الطرف الآخر من الألياف الضوئية يستخدم عنصرًا حساسًا للكشف عن النبض.


4. نطاق التطبيق: مقارنة بالكابل العادي ، يتميز الكبل البصري بمزايا التداخل الكهرومغناطيسي الجيد ، والسرية القوية ، والسرعة العالية ، وقدرة النقل الكبيرة ، لذلك فهو أكثر تكلفة ، ونادرًا ما يستخدم في المناسبات المنزلية ، وأكثر استخدامًا لنقل البيانات ؛ بينما يستخدم الكبل في الغالب لنقل الطاقة ونقل معلومات البيانات المنخفضة النهاية (مثل الهاتف) ، فإن نطاق التطبيق أوسع.