ما هي تقنية DVB-C وشبكتها الأمامية؟

- Sep 17, 2018-

ما هي تقنية DVB-C وشبكتها الأمامية؟


في شبكة الكيبل التلفزيوني ، يتم نقل إشارات التلفزيون في الكابلات النحاسية مع تدخل خارجي أقل. تم تحديد مخطط التشكيل QAM في مواصفات DVB. اعتمادًا على حالة بيئة الإرسال ، يمكن استخدام معدلات تشكيل مختلفة من 16-QAM أو 32-QAM أو 64-QAM أو 128-QAM أو 256-QAM. بالنسبة للأنظمة ذات الإرسال الطويل والضوضاء العالية ، يمكن استخدام معدل تشكيل منخفض ، على سبيل المثال ، 16-QAM ، 32-QAM ، وإلا ينبغي استخدام معدل تشكيل عالي. تستخدم شبكة CATV حاليًا معدل تشكيل 64-QAM مع معدل بيانات يصل إلى 38.5 ميجابت / ثانية في عرض نطاق يبلغ MHz 8.


بالنسبة إلى الإشارات من وسائط مختلفة ، مثل إشارات التلفزيون التي تستقبلها أجهزة استقبال الأقمار الصناعية الرقمية ، أو إشارات AV السمعية / البصرية من مصادر محلية ، يتوافق هيكل الرزم مع MPEG-2 بما في ذلك بايت التزامن (B). متطلبات هيكل رزمة قطار النقل هي كما يلي ، مع هياكل الرتل الممكنة التالية: (1) رزمة 188B (رأس 4B و 184B "حمولة صافية") ؛ (2) حزمة 204B (إضافة 16 بايت فارغة إلى الحزمة 188B) ؛ 3) الرزمة 204B (تم تشفير القناة).


في الواجهة الأمامية لـ CATV ، بعد الإرسال المتعدد بواسطة وحدة إرسال متعددة ، يتم تلخيص معالجة قطار نقل DVB على النحو التالي: الانعكاس المتزامن ونشر الطاقة ، تشفير ريد سولومون ، تشذير تلافيفي ، تحويل بايت إلى رمز ، تشفير تفاضلي ، تشفير نطاق ، إدخال تقوم QAM بتعديل وإخراج إشارة تلفاز RF لتعدد البرامج التلفزيونية الرقمية المضغوطة ، ثم قم بتحويل التردد اللاسلكي إلى نطاق التردد المطلوب بواسطة شبكة CATV وإرساله إلى شبكة CATV.


إرسال التليفزيون الكبلي DVB-C يُطلق عليه أيضًا نظام الكيبل التلفزيوني CATV (تلفزيون هوائي المجتمع أو تلفزيون الكابل). إنها مزيج من الراديو والتلفزيون وتكنولوجيا الراديو وتكنولوجيا الكمبيوتر.

نتيجة لنظام نقل يستخدم الكابلات والكابلات الضوئية لنقل إشارات متعددة. حاليًا ، ينقل بشكل أساسي إشارات تلفزيونية متعددة القنوات ، لذلك يسمى نظام تلفزيون الكابل.


image.png