ما هي مزايا كابل الألياف البصرية؟

- May 29, 2020-

ينتقل المذيعون من النحاس إلى الألياف لعدد من الأسباب ، بما في ذلك أداء النطاق الترددي العالي والبث الموثوق به في الوقت الفعلي. تجلب 4 K و 8 K الجديدة من تكنولوجيا التلفزيون عالي الوضوح وتلفزيون بروتوكول الإنترنت برامج مثل الألعاب الأولمبية والحفلات الموسيقية إلى منازل الأشخاص العاديين.



جودة الصورة


وقال إيان ديفيز ، مهندس مبيعات البث في شركة إلكترونيات كليف ، إن صناعة البث تعتقد أن تقنية جودة الصورة المتاحة حاليًا لا يمكن تحسينها." ؛ أصبح اليوم 4 K هو القاعدة ، و 8 K سيرسل المزيد من الإشارات إلى الألياف الضوئية ، ولكن تأثيره ضئيل على جودة المشاهدة ،"؛ هو قال."؛ HD يمكن تحسين&# 39 ؛ مزيد من التحسين ؛ it&# 39؛ بالفعل واضح جدًا ، حيث يمكن رؤيته بالعين المجردة."؛


بالإضافة إلى الوضوح ، توفر الألياف البصرية أيضًا المرونة. حرفيا ، يمكن أن تنحني كابلات الألياف الضوئية في الأماكن الضيقة ، مثل شاحنات البث الخارجية ، وهي أخف من النحاس ، مما يسهل نقلها من موقع بث إلى آخر. بالمقارنة مع النحاس ، يمكن لكابل الألياف الضوئية أيضًا توفير حماية أفضل من التداخل الكهرومغناطيسي ومعالجة النطاق الترددي لمسافات أطول. يمكن أيضًا مضاعفة أنواع الإشارات المختلفة من خلال كبل بصري واحد.



انتقال الألياف الضوئية


يرسل نظام الألياف الضوئية الإشارات من خلال حزمة ألياف زجاجية رفيعة ، والتي تتضمن نواة وتكسية وطلاء عازلة. يبلغ قطرها المدمج حوالي 100 μ M. يتم تحويل إشارة الإدخال الكهربائية إلى سلسلة من النبضات الضوئية ويتم نشرها على طول الكابل بواسطة الليزر. يتم تحويلها مرة أخرى إلى إشارة الطاقة في المحطة ، ويمكن إرسال إشارات رقمية متعددة في وقت واحد من خلال نفس الكبل البصري.