هواوي MA5800: دعم بسلاسة GPON إلى 100G PON

- May 17, 2018-

غ شبكة النطاق العريض الثابتة ، وشبكة الوصول هي الشبكة الأساسية الأقرب إلى المستخدم. نظرًا لأن العقدة الأساسية لشبكة الاتصال ، فإن أداء بنية OLT ومعماريتها يؤثران بشكل مباشر على عرض النطاق الترددي للشبكة والأداء وخبرة المستخدم القصوى. في وقت مبكر من أكتوبر 2014 ، في منتدى BBWF Global Broadband ، طرحت شركة Huawei الجيل القادم من OLT الذكي الموزع ، MA5800 ، لمساعدة المشغلين على حل التحديات التي جلبها وصول Gigabit.

نظرًا لأن أحدث منصة OLT الذكية الموزعة التي طورتها شركة Huawei لمساعدة المشغلين على حل التحديات الناتجة عن الوصول إلى Gigabit ، يستخدم MA5800 نفس البنية الموزعة وبرنامجًا أساسيًا كموجهات ، مما يجعله أكثر وقت وصول جيجابت تقدمًا. منصة جيدة. في بداية الإصدار ، يدعم MA5800 تقنيات الوصول GPON و 10 G GPON ، بالإضافة إلى تكنولوجيا XGS-PON ، تقنية TWDM-PON (40G PON) ، وحتى تكنولوجيا PON 100G المستقبلية يمكن دعمها بسلاسة ، وكل هذه المزايا من MA5800 متقدمة تصميم العمارة.

وباعتبارها منصة OLT الجيل المقبل الموجهة نحو المستقبل ، يحقق الطراز MA5800 أداءً عاليًا من خلال بنية موزعة ، مما يضمن إمكانية تنفيذ توجيه السرعة الخطية من GPON إلى 100G PON ، دون استبدال المنصة ، ودعم التطور على المدى الطويل. من ناحية أخرى ، توفر Huawei حل تطور سلس لكل مرحلة من تطور شبكة PON. على سبيل المثال ، يدعم حل PON Combo التطور من GPON إلى 10G PON بدون تغيير ODN والتوصيل والتشغيل. الحل Flex-PON يدعم XG-PON / XGS-PON / TWDM-PON هو نموذج ثلاثة في واحد. من PG 10 إلى PG 40G ، تحتاج إلى استبدال وحدات بصرية فقط لتحقيق ترقية عرض النطاق الترددي السلس.

1. يضمن معمارية موزعة خط الشحن من GPON إلى 100G PON

هندسة OLT التقليدية هي معمارية مركزية. يتم إعادة توجيه الحزم وإعادة توجيهها من خلال شريحة التحويل الخاصة بلوحة التحكم الرئيسية. وعلى غرار حركة مرور حركة المرور عند التقاطعات ، تكون الكفاءة منخفضة ، لكن البنية بسيطة. في الأيام الأولى من بناء النطاق العريض ، تتميز نماذج الأعمال القائمة على البيانات النصية بميزة التقارب المنخفض التكلفة ؛ ومع ذلك ، في عصر 70 ٪ من تحويل حركة المرور إلى الفيديو ، أصبحت رقاقة التحكم الرئيسية التبديل "عنق الزجاجة" من أداء النظام العام. لتحقيق أداء أعلى في التوجيه ، واجهت الشريحة الأساسية "سقف" العملية والتكلفة واستهلاك الطاقة والتطورات الأخرى ، ومن الصعب الحفاظ عليها.

وباعتبارها أول منصة OLT ذكية موزعة في الصناعة تم تطويرها حديثًا من قبل شركة Huawei ، تتبنى MA5800 نفس البنية الموزعة ومنصة البرامج كموجهات. يتم توزيع إعادة توجيه جدول بحث حزم الخدمة إلى كل لوحة خدمة للمعالجة. تقوم لوحة التحكم الرئيسية بإجراء عمليات التبادل فقط مثل الاتصال السلس لحركة المرور من خلال جسر علوي. النظام بأكمله لا يوجد لديه "عنق الزجاجة" الأداء وقابلية جيدة. إنها منصة معمارية متقدمة لتطور المستقبل على المدى الطويل.

باستخدام بنية موزعة ، يحتوي جهاز MA5800 على عرض نطاق يصل إلى 200 جيجابت في الثانية ، وينفذ أكثر من 3 مرات أسرع من الجيل السابق من منتج OLT. يمكن لفتحة واحدة أن تدعم الوصول غير المحظور لـ16 جيجا من 16 منفذًا ، والذي يمكن أن يحقق الوصول غير المحظور والتمديد السلس لحركة مرور المستخدم. في الوقت نفسه ، في مواجهة المستقبل ، يمكن أن تتطور بسلاسة دون دعم صندوق الاستبدال لدعم PG 40G / 100G. وبدون الحاجة إلى استبدال لوحة التحكم الرئيسية ، يمكنها تحقيق توسعة خطية وسلسة في إمكانات توجيه عناوين MAC و IP ، وحماية الاستثمار الحالي للعملاء ، ووفقًا لاحتياجات تطوير الأعمال. الاستثمار خطوة بخطوة.

2. بناء أول نموذج أولي في PG 100G على أساس MA5800

في مجلس FTTH في فبراير 2016 ، أصدرت شركة Huawei أول نموذج أولي في صناعة PG 100G. استنادًا إلى منصة MA5800 ، يعتمد النموذج الأولي من هواوي PG 100G على منصة MA5800. من خلال التغلب على التحديات التقنية ، زادت سرعة الموجة الواحدة من Huawei من 10G إلى 25G. وقد تم تطوير أول وحدات بصرية من الجيل الأول من طراز 25G OLT و ONU لتكون متوافقة مع شبكات ODN الموجودة. أخيرا ، يتم الوصول إلى PG 100G من خلال تراكب طوله 4 موجات. لم يثبت إصدار هذا النموذج الأولي فقط تراكم هواوي القوي وقيادته المستمرة في مجال تكنولوجيا PON ، ولكنه أظهر أيضًا قابلية التطور على المدى الطويل لمنصة MA5800.

3. دعم التطور السلس لـ GPON إلى 10G GPON

في حالة وجود عدد كبير من أجهزة GPON على الإنترنت في الشبكة الحالية ، من المستحيل التبديل إلى 10G PONs دفعة واحدة. إنها قضية عملية ومهمة للغاية ، وهي كيفية تحقيق ترقية وتطور سلس إلى شبكة 10G PON دون التأثير على الخدمات الحالية. فقط من خلال توفير حلول فعالة من حيث التكلفة وتبسيط التطور ، يمكن الترويج لنشر النطاق 10G PON و Gigabit broadband. التجاري.

قامت شركة Huawei بالكثير من الأبحاث المبتكرة في هذا المجال. استناداً إلى النظام الأساسي MA5800 ، فإنه يوفر حلول PON Combo لمساعدة المشغلين على التطور بسهولة من GPON إلى 10G GPON ، ويتضمن حلين فرعيين لتلبية متطلبات السيناريوهات المختلفة.

الأول هو حل لوحة PON Combo.

لحل مشكلة احتلال مساحة معدات تعدد الإرسال WDM1r الخارجية ، قامت شركة Huawei بتطوير حل لوح واحد PON Combo. كما هو موضح في الشكل ، يتكون هذا الحل من لوحة السرد PON وموصل ضفيرة. يحتوي لوح التحرير والسرد PON على 16 منفذًا. يتم ترتيب GPON ومنافذ GPG 10G بالتناوب. كل زوج من منافذ GPON و 10G GPON يشكل PON Combo. ميناء. تطور موصل ضفيرة واحد من الألياف من أسلاك التوصيل المصنوعة العادية. من خلال الجمع بين الوصلتين في جهاز واحد ، وأجهزة تعدد الإرسال المدمجة في WDM1r ، يمكن تحقيق الموجة المدمجة من GPON و 10 G PON بأصغر حجم.

ميزة هذا الحل هو أنه لا توجد حاجة إلى معدات حاوية WDM1r منفصلة لتقليل حجم الصوت. موصل ضفيرة هو جهاز سلبي ، مع انخفاض تكلفة التخصيص وموثوقية عالية ؛ يمكنه استخدام الوحدات البصرية القياسية الحالية لضمان ميزانية الطريق سلسلة البصرية. الفعالية الاقتصادية الإجمالية هي الحل الأمثل للتطور السلس لـ 10G GPON.

والثاني هو حل الوحدة البصرية PON Combo.

على الرغم من أن 10G GPON لا تتوافق بشكل مباشر مع GPON من وجهة نظر قياسية ، إلا أن حل وحدة PON Combo الضوئية من Huawei يمكنه تحقيق نتائج مماثلة. كما يظهر في الشكل. 2 ، وحدة PON Combo الضوئية في تنسيق تغليف XFP يدمج وحدة بصرية GPON ، وحدة بصرية 10G GPON ، وجهاز إرسال متعدد WDM1 من خلال عملية ثلاثة في واحد ، ويتعاون مع بطاقة PON المقابلة بغض النظر عن اتصال جانب المستخدم. GPON ONT أو 10G GPON ONT يمكن أن تعمل بشكل طبيعي.

وتتمثل ميزة هذا الحل في أن الوحدة البصرية PON Combo تدمج جميع المكونات اللازمة للتطور السلس لجهاز PG 10G ، ولا يلزم تعديل ODN لتبسيط إدارة المعدات وصيانتها. ومع ذلك ، يحتوي هذا الحل أيضًا على قيود: محدودة بتأثير العملية وتبديد الحرارة ، يمكن أن تصل ميزانية الطاقة الضوئية الحالية من GPON و 10 G GPON في وحدات PON Combo الضوئية إلى 28dB / 29dB فقط ، أي الطبقة B + ومستويات الطبقة N1 ، على مسافة طويلة أو قد تؤثر نسبة O2 على التغطية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن تخصيص الوحدة البصرية PON Combo سيزيد من التكلفة.

4. حل Flex-PON يدعم تكامل الوضع الثلاثي XG-PON / XGS-PON / TWDM-PON

إن تطور شبكات النفاذ البصرية الخاصة بالمشغلين من تقنيات PON واحدة إلى 10G-PON (بما في ذلك تقنيات XG-PON و XGS-PON غير المتماثلة) و 40G TWDM-PON يحتاج إلى موازنة عرض نطاق الخدمة وتكاليف المعدات واختيار التكنولوجيا والتطوير المستقبلي. احتياجات أخرى. سيكون العديد من المشغلين غير حاسمين في اختيار تقنيات 10G PON و TWDM-PON ، ومن الصعب اتخاذ القرار. لحل هذه المشكلة ، أطلقت Huawei حل Flex-PON استنادًا إلى النظام الأساسي MA5800. بالمقارنة مع الحل التقليدي ، يتميز هذا الحل بتكامل الثلاث وضع ، والنشر عند الطلب ، والتطور السلس. من بينها ، يشير التكامل الثلاثي الوحدات إلى حقيقة أن المنتج يدعم ثلاثة أنظمة وصول مختلفة مثل XG-PON و XGS-PON و TWDM-PON من خلال نفس لوحة الأجهزة ، ويمكنه تلبية متطلبات أوضاع الوصول المختلفة من خلال دعم وحدات بصرية مختلفة. تخفيض فعال لقطع الغيار وتكاليف الصيانة. يمكن للمشغلين أولاً نشر 10G-PONs ناضجة من خلال هذا الحل ، وتلبية متطلبات السرعة بسرعة وبتكلفة أقل ، ثم الترقية إلى XGS-PON لتوفير عرض نطاق الوصول المتناظر ؛ أو بعد أن تنضج الوحدات البصرية TWDM-PON ، يمكن أن يتم تركيبها بشكل تدريجي. تتم ترقية الوحدات البصرية من أطوال موجات TWDM-PON المختلفة بسلاسة إلى 40G TWDM-PON لزيادة عرض النطاق الترددي واستيفاء متطلبات ترقية الاستثمار عند الطلب.


تلتزم شركة Huawei بالابتكار التكنولوجي وتستمر في الاستثمار في مجال FTTH. مع التراكم العميق للتكنولوجيا في مجال PON والفهم الكامل لاحتياجات العملاء ، تم إصدار الجيل الجديد من منصة OLT الذكية الموزعة الموزعة MA5800 بمناسبة عصر Gigabit ذي النطاق العريض للغاية. الوصول إلى جميع التكنولوجيات PON القياسية من 100G PON ؛ وفي الوقت نفسه ، تم إصدار حل PON Combo مبتكر لتطور GPON إلى 10G PON ، وتم طرح حل Flex-PON للتطور السلس لـ 10G PON و PG 40G ، وبالتالي توفير دعم شامل للمشغلين. شبكة جيجابت عالية الجودة ، وتطور شبكة الوصول السلس ، وانخفاض تكاليف البناء ، وتحقيق النجاح التجاري.