الاختلافات بين FTTH وفتتك FTTN

- Mar 01, 2018-

الاختلافات بين FTTH وفتتك FTTN

FTTH، فتتك و FTTN الألياف البصرية الساقين. مصنوعة من خيوط زجاج والألياف البصرية الإنترنت يوفر أسرع وخدمة أكثر سلاسة مع المزيد من الغرف لإشارة المرور مقارنة بالأسلاك الكابلات النحاسية التقليدية.

تساهم هذه التقنية (الألياف إلى المنزل)، فتتك (الألياف لكبح) و FTTN (الألياف إلى العقدة) تشير إلى مسار الأسلاك وتكوين الإشارات السفر. أقرب الألياف الساقين الألياف البصرية تصل إلى وجهتها النهائية، كلما كان ذلك أفضل الاتصال.

كيف تساهم هذه التقنية وفتتك و FTTN تختلف؟

 

6.png 

تساهم هذه التقنية (الألياف إلى المنزل)التحركات بين السطر خاصية التبديل مربع ومربعات مفرق السكان. نظراً لأن الاتصال يذهب مباشرة إلى مساكن فردية، تساهم هذه التقنية يقدم عرض النطاق ترددي العالي. أنها مكلفة لتثبيت في بعض المناطق. تثبيت بعض الناقلين الألياف البصرية لهذه المحطة كميزة بيع في التطورات الجديدة. ولكن منزل FTTH له عيب إذا كان ناقل بحاجة إلى تثبيت خط منفصل لطاقة. إشارات الطاقة وشبكة الإنترنت لا تتحرك معا في الألياف البصرية.

 

فتتك (الألياف لكبح) لا يشير إلى كبح ملموسة. وهو القطب أو خزانة الذي يضم الجهاز الرسائل المحملة. الكابلات المحورية أو أزواج الملتوية ثم إرسال الإشارات من كبح إلى المنزل. ومع ذلك، عرض النطاق الترددي فقدان أثناء هذا التسليم. فتتك يمكن أن تخدم العديد من العملاء داخل 1000 قدم.

 

FTTN (الألياف إلى العقدة أو حي) يخدم العملاء مئات قليلة. يجب أن تكون داخل دائرة نصف قطرها كيلومتر واحد. المسافة المتبقية للوصول إلى المنزل، وغالباً ما يشار إلى "الميل الأخير"، يمكن استخدام DSL عن طريق خطوط شركة الهاتف أو كبل الموجودة. قرب العميل من البروتوكولات العقدة والتسليم تحديد معدلات البيانات.

 

وفي حين تساهم هذه التقنية يمكن أن توفر سرعات أعلى، أنها أكثر تكلفة لتثبيت. يوفر فتتك أو FTTN الألياف الإنترنت إلى مزيد من العملاء أقل تكلفة.