مبدأ العمل من الكابلات المحورية

- Jun 08, 2017-

وينقسم الكابل المحوري إلى أربع طبقات من الداخل إلى الخارج: الأسلاك النحاسية المركزية (حبلا واحدا من الخيوط الصلبة أو تقطعت بهم السبل)، عازل من البلاستيك، وطبقة موصل شبكي والجلد الأسلاك. الأسلاك النحاسية المركزية و طبقة موصل شبكي تشكيل حلقة الحالية. لأن أسلاك النحاس المركزية والطبقة الموصلة شبكية سميت للعلاقة المحورية.

ويؤدي الكبل المحوري إلى تيارات متناوبة بدلا من تيار مباشر، مما يعني أنه يتم عكس عدة مرات في الثانية.

إذا كنت تستخدم سلكا عاما لنقل تيارات عالية التردد، فإن السلك يكون معادلا لهوائي ينبعث من الخارج إلى الخارج، مما يفقد قوة الإشارة ويقلل من قوة الإشارة الواردة.

تم تصميم كابل محوري لحل هذه المشكلة. يتم عزل الراديو المنبعث من الأسلاك المركزية بواسطة طبقة التوصيل الشبكية، ويمكن للطبقة الموصلة الشبكية التحكم في الراديو المنبعث من خلال التأريض.

وهناك أيضا مشكلة مع كابل محوري، وهذا هو، إذا كان قسم معين من كابل لديه قذف كبير أو تشويه، ثم المسافة بين سلك مركزي وطبقة موصل شبكي ليست متسقة، مما يتسبب في أن تنعكس موجات الراديو الداخلية العودة إلى إشارة إرسال المصدر. ويقلل هذا التأثير قدرة الإشارة التي يمكن استقبالها. للتغلب على هذه المشكلة، يتم إضافة طبقة من العزل من البلاستيك بين الأسلاك المركزية وطبقة موصل شبكي لضمان أن المسافة بينهما متسقة. هذا تسبب أيضا كابل لتكون قاسية نسبيا وليس من السهل لثني الخصائص.